صحة

الفيتامينات الموجودة في القرفة

فبراير 25, 2017 – Ayah Hossiny – فيتامينات

القرفة من التوابل اللذيذة و التي يتم استخدامها بكمات صغيرة في مجموعة متنوعة من الأطباق . في حين ان التوابل عموما لا تقدم مساهمات كبيرة لاحتياجاتك اليومية من الفيتامينات و المعادن ، إلا أن القرفة تحتوي على العديد من الفيتامينات و المعادن الضرورية .

الفيتامينات و المعادن الموجودة في القرفة :
الكالسيوم :

القرفة يمكن أن تكون مصدرا جيدا جدا للكالسيوم ، حيث ان ملعقة واحدة من مسحوق القرفة يوفر 78 ملغ من الكالسيوم أو ما يقرب من 8% من الاحتياجات اليومية من 1000 ملغ للبالغين حتى سن 50 سنة . و تعتبر هذه كمية كبيرة من الكالسيوم عند النظر ببساطة إلى ان القرفة مضافة لإعطاء نكهة دون ان تكون عنصرا هاما من الطبق الكالسيوم ليس مهما للحفاظ على العظام قوية و صحية فقط ، و لكن هناك حاجة إلى الكالسيوم أيضا للعضلات ، و منع ارتفاع ضغط الدم ، و خفض أعراض الدورة الشهرية ، الوقاية من بعض انواع السرطان ، تخثر الدم بشكل صحيح . يتم استخدامه للسيطرة على مستويات البوتاسيوم و الفسفور و المغنسيوم في الدم . تتطلب النساء في جميع الأعمار إلى كميات كافية من الكالسيوم . يمكننا الحصول على الكالسيوم من منتجات الألبان و بعض الخضروات و الفواكه و استخدام القرفة بانتظام في النظام الغذائي لديك . و لكن يجب العلم أن زيادة الكالسيوم يمكن ان تسبب الانتفاخات و الغازات و الامساك و حصى الكلى أو زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب .

المنغنيز :
المنغنيز له العديد من الوظائف الحيوية الموجودة في الجسم بما في ذلك له دور هام في انتاج الكولاجين اللازم لالتئام الجروح و تعزيز صخة العظام ؛ الكولاجين هو عنصر هام من العظام . و علاوة على ذلك ، فإن المنغنيز لديه خصائص مضادة للأكسدة و التي تحمي الجهاز المناعي و تساعد على منع ضرر الجذور الحرة على الجسم . و يممن للمنغنيز أيضا التحكم في مستويات السكر في الدم و منع نوبات الصرع و المساعدة في عملية التمثيل الغذائي للفيتامينات المختلفة مثل فيتامين B1 وفيتامين E . و هو علاج معروف لحالات الالتهابات و الالتواء . المنغنيز يمكن ان يخفف أيضا من آلام الدورة الشهرية و منع هشاشة العظام ، كما انه يساعد ايضا في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي و الجهاز العصبي .

ملعقة واحدة من القرفة توفر 1.4 ملغ من المنغنيز . و تمثل الاحتياجات اليومية من المنغنيز للبالغين 2.3 ملغ للرجال و 1.8 ملغ للنساء . توفر ملعقة واحدة من مسحوق القرفة أكثر من 60 % من الاحتياجات اليومية للرجال ، و أكثر من 75% من الاحتياجات اليومية للنساء .

الحديد :
الحديد واحد من أهم المعادن التي يحتاجها الجسم ، و تعتبر القرفة مصدرا جيدا له . توفر ملعقة واحدة من مسحوق القرفة 4% من الاحتياجات اليومية للحديد . و هو يحسن امدادات الأكسجين في الجسم ، و هذا امر حيوي لصحة العضلات و وظيفة الدماغ . يساعد الحديد على الوقاية من الإصابة بفقر الدم ، و يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم ، و يقضي على التعب و يعزز الطاقة و يحافظ على نظام المناعة و الكثير من العمليات الحيوية في الجسم . الجرعات العالية من الحديد يمكن ان تسبب الاسهال و الامساك و التقيؤ و الغثيان .

فيتامين K :
هذا الفيتامينات هو أحد الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون ، و له دور هام في تخثر الدم و صحة العظام ، و ذلك وفقا لمعهد لينوس بولينج . كما انه يستخدم لعلاج الامراض الجلدية الناجمة عن تليف الكبد الصفراوي ، و علامات التمدد ، و الكدمات و الحروق . و يمكن استخدام فيتامين K لعلاج اضطرابات النزيف و تدفق الطمث الزائد و آلام الطنث و نزيف الأطفال و تنظيم مستوى السكر في الدم . ملعقة واحدة من مسحوق القرفة توفر 2.4 ميكرو غرام من فيتامين K . و الاحتياجات اليومية لهذا الفيتامين هي 120 ميكرو غرام للذكور و 90 ميكرو غرام للإناث .

فيتامين A :
القرفة هي مصدر غني بالفيتامينات و المعادن ، و لكن القرفة تحتوي على كميات صغيرة من فيتامين A . ملعقة واحدة من مسحوق القرفة توفر 23 وحدة دولية من هذا الفيتامين ، في حين ان الاختياجات اليومية لفيتامين A للبالغين 3000 وحدة دولية للرجال ، و 2300 وحدة دولية للنساء . فيتامين A يلعب دورا في مجموعة من العمليات الجسدية تشمل النمو و التطور و المناعة و الرؤية .

تحتوي القرفة على مجموعة اخرى من الفيتامينات و المعادن أيضا و لكن بكميات ضئيلة مثل فيتامين B1 , B2 , B3 , B6 , B12 و فيتامين C و فيتامين د و الزنك و الفسفور و البوتاسيوم و السلينيوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق