صحة

فوائد علاجية مذهلة لأوراق شجرة الزيتون… 

  

زيت الزيتون معروف بفوائده الصحية الكثيرة، ولكن ماذا عن أوراق شجرة الزيتون، المقدسة لدى آلهة اليونان والمذكورة في القرآن؟ تتميز الأوراق بقدرات علاجية تتفوق في بعض جوانبها على الزيت، و منها تأخير الشيخوخة وتقوية المناعة.

لعصارة أوراق الزيتون فائدة عظيمة في الوقاية من العديد من الأمراض و حتى في علاجها، لأنها تحتوي على مضادات أكسدة قوية و مضادات حيوية ولها تأثير مضاد لنشاط الفيروسات و الفطريات و الطفيليات، كما أنها تساعد في التغلب على مشاكل الهضم وتزيد مناعة الجسم. وهنا بعض الحقائق عن عصارة أوراق الزيتون وفوائدها الصحية:

ثمار الزيتون تستخدم كغذاء في حين أن أوراق شجرة الزيتون تستخدم كدواء. يمكن وضع الأوراق في الماء الساخن لمدة عشرين دقيقة و شربها مثل الشاي. كما يمكن تناولها ككبسوبات علاجية أو وقائية.

لأوراق الزيتون فوائد صحية أكثر من زيت الزيتون. و يرجع هذا جزئيا إلى النسبة العالية جدا من مادة “الأولوروبين” الموجودة فيها، والتي تعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية. وهذه المادة موجودة أيضا في جذور شجرة الزيتون ولحائها وثمارها، لكنها تتركز في أوراق الزيتون بشكل أكبر بثلاثة آلاف مرة من زيت الزيتون.

لمادة الأولوروبين القدرة على حماية شجرة الزيتون لأنها تمنع تشكل ما يعرف بالجذور الحرة وتحميها من الضرر الناتج عن هجوم الحشرات و البكتيريا و الفيروسيات والفطريات، وهذا يطيل من عمر الشجرة، و لهذه المادة التأثير ذاته لدى الإنسان أيضا.

عصارة أوراق الشجر تبطئ الأعراض الناشئة عن تقدم عمر الإنسان، و ذلك لاحتوائها على مادة الكلوروفيل المهمة جدا، و التي تحفز تكوين كريات الدم و تعمل على تنقية الدم.

لها تأثير فعال ضد البكتيريا و الفطريات و الطفيليات في جسد الإنسان، وتتغلب على مشاكل الهضم وتخفف من الالتهابات وتقوي مناعة الجسم.

ذات تأثير طبيعي مضاد لالتهاب المثانة و للفطريات المهبلية.

تخفف نزلات البرد والانفلونزا وتقلل من فترة الإصابة بهما، وتقلل من ضغط الدم المرتفع. كما أنها تخفف من مرض النقرس (التهاب المفاصل الحاد و التورم المتسم بالاحمرار و ارتفاع الحرارة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق