تكنولوجيا وعلوم

كيف تخفي صورك وفيديوهاتك نهائياً عن فني الصيانة

كيف تخفي صورك وملفاتك الخاصة

العديد من المستخدمين يحتفظ بملفاته الخاصة على جهازه سواء صور أو مقاطع فيديو وغير ذلك ممن لا يرغب أن يطلع عليها فني الصيانة أثناء زيارتهم له لتصليح أي خلل فني بالجهاز، فهناك بعض فنيي الصيانة لا يتقون الله في أعمالهم ويأخذهم الفضول في البحث وتقليب ملفات المستخدمين أثناء ترك أجهزتهم لديهم لصيانتها.

للأسف لا يجيد الكثيرون طريقة إنشاء حاويات مشفرة وتخزين الملفات المهمة بها، اليوم سنستعرض طريقة بسيطة نخفي بها ملفاتنا دون أي برامج ودون أن يتمكن فني الصيانة من معرفة أو إظهار هذه الملفات أو الصور، تابعو معنا …

خطوات إخفاء الملفات نهائيا

1- اذهب إلى قائمة ابدأ (start menu) ثم اكتب الأمر التالي CMD داخل مربع الأوامر لتشغيل نافذة الأوامر السريعةDOS ،أو الشاشة السوداء ثم اضغط “Enter“.

2- على فرض أن المجلد المراد إخفاءه موجود على سطح المكتب باسم File8  قبل إخفائه يجب ان ندخل من شاشة الأوامر الشاشة السوداء على سطح المكتب من خلال كتابة الأمر التالي في الشاشة السوداء cd desktop مع مراعاة المسافات بين الكلمتين ثم نضغط “Enter“.

3- ولإخفاء المجلد المسمى File8 نكتب الأمر التالي attrib  +s  +h  File8 )) ثم نضغط “Enter“، نجد ان الملف أصبح غير واضح نقوم بالضغط على مفتاح التحديث بلوحة المفاتيح “F5” نجد ان الملف اختفى كلياً ولا يمكن إظهاره أبداً بأي طريقة أخرى.

حتى لو كان فني الصيانة يعرف بهذا الكود فيجب علية أن يحدد أمرين ليصل إلى المجلد الذي تخفي فيه كل أسرارك أولا مكان المجلد ثانيا اسم المجلد فهم بمثابة مفاتيح سرية يحتاجها للوصول إلى إظهار هذا المجلد السري.

ملاحظة / يمكنك أن تستبدل اسم المجلد في الأمر السابق كما تريد لكن يبقي باقي سطر الأوامر كما هو.

4- الخطوة الأخيرة إظهار المجلد بعد إخفائه من خلال كتابة الأمر التالي في الشاشة السوداء (attrib  +s  -h File8)، عندها نجد أن المجلد ظهر من جديد على سطح المكتب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق