صحة

ما هي اسباب فشل الرجيم؟

لماذا تفشل معظم الحميات الغذائية؟ سؤال تسأله غالبية النساء اللواتي يخضعن لرجيم يكنّ متحمسات له في البداية ومن ثمّ يفشلن في الاستمرار به. فمن المهم جدًا أن نكون حذرين قبل اتباع أي نظام غذائي جديد.
ننصحك بقراءة: هكذا يؤثر محيطك على حميتك الغذائية
ففي نهاية المطاف، من الأفضل أن يحتوي نظامك الغذائي على كل المواد المغذية، وفي حال افتقر لأي من العناصر الغذائية الضرورية، ستميلين عمومًا إلى الشعور بالتعب وبالتالي التوقف عن اتباع الحمية. وفيما يلي نعرض لك أهمّ مسبّبات التوقف عن اتباع الرجيم وأسباب فشله، فاكتشفيها لكي لا تكرّريها في المستقبل.
خطة غير مناسبة: يجب أن تتذكري دائمًا بأن أيّ مشروع بحاجة إلى خطة مناسبة. الأمر نفسه ينطبق على الحمية الغذائية الجيدة التي يجب أن تكون مصحوبة بخطة جيدة من أجل الوصول إلى الهدف الأساس وهو فقدان الوزن. إذًا اعرفي ما هو النظام الغذائي الذي يناسب جسمك وعمرك ووضعك الصحي، والتزمي به لكي تصلي الى النتيجة المرجوّة. وفي حال بدأت بنظام غذاي غير مناسب فسرعان ما سينفره جسمك ولن تستطيعي تحقيق ما تريدين.
نتائج على المدى القصير فقط: تتبعين رجيمًا سريعًا ينقصك الكيلوغرامات الزائدة، فتفرحين وتهللين ولكن سرعان ما تستعيدين هذه الكيلوغرامات بسهولة. والسبب الأول لهذا الفشل هو النتائج قصيرة المدى للنظام الغذائي الذي اتبعته.
استثناء بعض الأطعمة: بعض الحميات الغذائية تتطلب تناول نوع واحد من الطعام ونبذ بعض الأطعمة الأخرى، وهذا يعني إجراء تغييرات معينة لنمط حياتك، قد يكون من الصعب على البعض تقبّل الأمر والاعتياد عليه. لذلك يستحسن اتباع خطة واقعية يمكن تطبيقها والالتزام بها.
الملل: أحيانًا تتخلّين عن اتباع الحمية الغذائية بسبب قساوتها ما يجعلك تملّين من الاستمرار في تطبيقها. نلفت نظرك إلى أنّه تم تصميم بعض الحميات الغذائية في شكل رئيسي فقط لكسب شعبية ولكنها في الحقيقة هي خطط يصعب تطبيقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق