صحة

ودّعوا روائح القدمين الكريهة إلى الأبد بفضل هذه العلاجات المنزلية الأربع!

هل سئمتم من هذه المشكلة المحرجة؟
أن تكونوا عند ناس وتضطّرون إلى خلع حذائكم هو أكثر الأمور ذلًا التي عليكم القيام بها؟
وهذا الأمر يزعجكم يومًا بعد يوم منذ زمن طويل؟ على الرغم من كافة المنتجات التجارية  التي جرّبتموها؟
ربما لم تفكّروا يومًا بتجربة علاجات منزلية!
قد تجدون من بين هذه العلاجات المنزلية التي نقدمها لكم علاجًا يناسبكم.
على أمل أن نتمكّن من مساعدتكم من خلال هذه الوصفات السّهلة التحضير في المنزل بواسطة منتجات تجدونها بسهولة في المتاجر الكبيرة أو في الصيدلية أو عبر التسوّق على الإنترنت.

1– خل التّفاح
هذا السائل القوي لا يساعد في عملية خسارة الوزن وحسب بل يساعد أيضًا في معالجة بعض الحساسيّات وبعض المشاكل الهضمية. كما أنه ينشّف فائض التّعرّق ويزيل البكتيريا التي هي سبب رائحة القدمين الكريهة بشكل عام! إنقعوا قدميكم في خل التّفّاح. أضيفوا مقدار نصف كوب من خل التّفاح إلى ليتر ماء ساخن وانقعوا رجليكم فيها لمدة 20 دقيقة مرّتين في الأسبوع أو أكثر إذا اقتضت الحاجة. هذا الحمّام سيقضي على الفطريّات التي تسبّب هذه الرائحة الكريهة. فحمض الأسيتيك والفينولات الموجودة في هذا المنتج تجعله عاملًا مثاليًا مضادًا للبكتيريا من دون أي تكلفة تقريبًا.

2– حمّام برمانغانات البوتاسيوم

إنها طريقة فعّالة للتخلّص من البكتيريا والفطريّات! عليكم أن تأخذوا ليتر ماء وتضيفوا إليه مقدار ملعقة كبيرة من برمانغانات البوتاسيوم. إنقعوا قدميكم فيه لمدة نصف ساعة ولا تقلقوا في حال بدأت تصلّبات جلدكم وأصابع قدميكم بالإسوداد. هذا طبيعي وسيختفي مع الوقت. يمكنكم أن تجدوا برمانغانات البوتاسيوم في الصيدليات أو على الإنترنت.

3- بيكربونات الصودا وزيت شجرة الشاي
هذا معروف جدًا فبيكربونات الصودا تفعل المعجزات في كل مكان في المنزل ولأسباب كثيرة. هل تعلمون أنها تنعّم القدمين؟ كما أنها تزيل الفطريّات والبكتيريا. وزيت شجرة الشاي teatree يتمتّع بخصائص مضادة للبكتيريا وللفطريّات وهو مضاد حيوي ومطهّر يساعد على التخلّص من الأبواغ والفطريّات والبكتيريا. هذه الكائنات الشريرة الصغيرة لا نريدها على أقدامنا ولا نريدها أن تسبّب لنا الروائج الكريهة.
عليكم أن تملأوا وعاءً بالماء الساخن وأن تضيفوا إليه ربع كوب من بيكربونات الصودا وأن تنقعوا قدميكم لمدة 15 دقيقة!
أو أن تملأوا وعاءً بالماء الساخن وأن تضيفوا إليه 6 قطرات من زيت شجرة الشاي وأن تنقعوا قدميكم لمدّة  15 دقيقة.

4– ملح الإبسوم أو كبريتات المغنيزيوم
هذا الملح الغني بكبريتات المغنيزيوم مثاليّ ضد روائح القدمين الكريهة! كما أنه يعالج ألم الأقدام ويخفّف الإلتهاب وينعّم البشرة كثيرًا ويجعلكم تشعرون بأن بشرتكم رائعة. محلول رائع!
أضيفوا مقدار نصف كوب من ملح الإبسوم إلى 10 أكواب من الماء الفاتر وانقعوا قدميكم فيه لمدّة نصف ساعة. للحصول على أفضل النتائج كرروا العملية مرّتين في اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق