تكنولوجيا وعلوم

28 حيلة يجب أن تعرفها في فيسبوك

28 حيلة يجب أن تعرفها في فيسبوك

 

هافينجتون بوست- يستخدم أكثر من مليار شخص موقع فيسبوك يومياً، وهو على الأرجح تطبيق الهاتف الذي تقضي عليه معظم وقتك، أو موقع الإنترنت الذي يجتذب اهتمامك أكثر مما تدعي، وسواء كنت تتصفح آخر الأخبار، أو تتواصل مع أصدقائك، فقد أصبح تصفح الفيسبوك إدماناً.

جمع موقع Business Insider بعضَ أفضل النصائح والحيل التي قد لا تعرفها، من إخفاء بعض الأشخاص من حسابك على فيسبوك، إلى التحكم في الإشعارات.

لقد حان الوقت لتبدأ في استخدام فيسبوك مثل المحترفين:

1· هل لفت انتباهك شيء مثير في صفحة الأخبار (News Feed)، بينما لم تمتلك الوقت لمشاهدته حينها؟ تستطيع حفظه لمشاهدته لاحقاً.

يمكنك الوصول إلى مواقعك المفضلة والفيديوهات والصور والأماكن، وأكثر من ذلك من خلال حفظ الصفحة في حساب فيسبوك، ويمكن الوصول إلى ذلك الخيار في تطبيق فيسبوك للهواتف، بالضغط على المزيد (More).

2· ضع صورتك الشخصية على وضع GIF

عند تعيين صورتك الشخصية من خلال تطبيق فيسبوك للهواتف، اختر “Take a New Profile Video” لرفع فيديو قصير لنفسك، وسوف تبدو النتيجة وكأنها خليط بين صورة GIF متحركة وصورة متحركة مقتبسة من فيلم هاري بوتر.

3· تستطيع معرفة كل شيء قمت بالإعجاب به أو قمت بمشاركته أو علقت عليه فيما سبق من خلال “Activity Log”.

facebook

يعد Activity Log بمثابة التوثيق لكافة تفاعلاتك على الشبكة الاجتماعية، كما يسهل الوصول إليها من خلال صفحتك الشخصية، سواء من تطبيق الهاتف، أو من الكمبيوتر العادي.

 

4· عند ظهور بعض المواضيع مدرج تحتها علامة الصاعقة الكهربائية، في شكل مقالات الفيسبوك العاجلة، يعني ذلك أن تحميلها أسرع، ويعرض القليل من الإعلانات خلالها.

تعد مقالات الفيسبوك العاجلة أصل الشبكة الاجتماعية، أي أنهم يحملون تلك المقالات مباشرةً من خلال تطبيقات فيسبوك لهاتف آي فون مباشرةً وفق الحد الأدنى من الإعدادات، وهناك العشرات من وسائل الإعلام -بما فيها Business Insider- تنشر المقالات العاجلة، كما أن فيسبوك يقول إن نشر هذه المواضيع وفق هذا الشكل أسرع 10 مرات في التحميل، فإذا كان الموضوع المنشور عاجلاً، فسوف تلاحظ علامة الصاعقة الكهربائية في الأسفل، يسار العنوان المختصر.

5· أوقف عمل التشغيل التلقائي للفيديو في صفحة الأخبار (News Feed).

إذا كنت لا ترغب في تشغيل مقاطع الفيديو بشكل تلقائي خلال تصفحك لفيسبوك، تأكد من إيقاف هذا الخيار، ويمكن الوصول لذلك من خلال الضغط على الزر الموجود في أقصى اليمين في تطبيق فيسبوك للهواتف، ثم اضغط “Settings” ثم اختر “Videos and Photos”، ثم تختار إما التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو من خلال الاتصال الخلوي واتصال الواي فاي، أو من خلال اتصال الواي فاي فقط، أو عدم التشغيل التلقائي أبداً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق