صحة

6 أسباب لتشرب المزيد من الماء

يعد شرب الماء من أبسط الوصفات للصحة و الرشاقة و الجمال, و حتى الشعور بالطاقة و الحيوية, والسيطرة على مظاهر التعب و الإجهاد, لذلك علينا التأكد من أننا نتناول كميات كافية منه في كل يوم, و خصوصا في مثل هذه الأجواء الحارة, فيما يلي بعض الأسباب التي تدفعنا لشرب المزيد من الماء:-

السيطرة على وزن الجسم

يلعب الماء دورا مهما في السيطرة على الشهية, و بالتالي تقليل كمية الغذاء التي نتناولها في كل يوم, و ليس ذلك فحسب, فالماء ينشط عملية الأيض, فيزيد معدل حرق السعرات الحرارية, و بالتالي يعد شرب الماء أداة فعالة للسيطرة على زيادة الوزن.

زيادة طاقة الجسم

حين تحس في وقت الظهيرة بالنعاس و التعب و تبدأ التثاؤب, و تشعر بطاقة جسمك قد انخفضت كثيرا, فعليك بتنشيط جسمك من خلال شرب الماء, فغالبا ما تكون هذه الأعراض مرتبطة بالجفاف الداخلي, و الذي قد لا تحس به أحيانا على شكل عطش, و تناول كوبين من الماء يعيد إليك الطاقة بشكل مباشر.

المحافظة على صحة العظام

المحافظة على نسبة الماء في الجسم ضمن الحدود الطبيعية, و ذلك من خلال تناول الماء بشكل مستمر على مدار اليوم, يساعد في بناء الخلايا العضلية, و التي قد يتوقف بناؤها في حالات الجفاف.

التحلص من السموم

يعد شرب الماء الطريقة الأنجع في تخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه, فهو يحفز طرق التخلص من الفضلات المختلفة, و يساعد الكبد والكلى في أداء مهامهما في تطهير الجسم.

زيادة معدل عمل الدماغ

تشير الدراسات أن الماء بمثابة المحرك للسيلات العصبية في الدماغ, و بالتالي عملية التفكير ككل, لذلك يعد المحافظة على نسب كافية من الماء في الجسم عاملا مؤثرا على زيادة المهام العقلية, و لا تستغرب إذا علمت أن العطش قد يشتت تفكيرك.

للمحافظة على صحة الجلد

تناول كميات كافية من الماء ينعكس على صحة الجلد, و جماله و تألقه, فالخلايا الرطبة, و التي تحتوي نسب كافية من الماء, تبدوا أكثر صحة و إشراقا, و كذلك فإن قدرة الماء على تخليص الجسم من السموم تنعكس بشكل إيجابي على مختلف خلايا الجسم و منها خلايا البشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق