صحة وقائية

وصفات سريعة التحضير وحارقة للدهون

من برغر الديك الرومي إلى سموذي الموز نقدم لك هذه الوصفات البسيطة الحارقة للسعرات الحرارية والتي ستساعدك على خسارة الوزن الزائد.

الأطعمة المحاربة للسمنة

خسارة الوزن والمحافظة على الرشاقة ليستا بالأمر السريع والسهل، ولكن اتباع بعض الخدع الذكية المتعلقة بنظامك الغذائي سيساعدك على ذلك، وإن أفضل النصائح التي نستطيع تقديمها لك هي بأن تتناول الكثير من البروتين والألياف والكربوهيدرات الصحية التي ستسرع من عملية الاستقلاب لديك وتشعرك بالشبع طوال اليوم، فإن لم تكن تعرف كيفية إدخال هذه المكونات الحارقة للسعرات الحرارية لوجباتنك اليومية فابدأ بهذه الوصفات، فجميعها تحتوي نوع واحد على الأقل من أقوى أنواع الطعام المنقصة للوزن، والأفضل من ذلك أنها تُحضر خلال 30 دقيقة أو أقل.

البروكولي وعجة البيض مع جبنة الفيتا والتوست

وصفة الإفطار السهلة هذه والتي تتطلب فقط 15 دقيقة للتحضير ستشعرك بالشبع والنشاط، فالبروكولي يمدك بالألياف (مقابل 30 سعرة حرارية فقط) بينما يقوم البيض الغني بالبروتين بكبح شهيتك ويجنبك الشعور بالحاجة إلى التهام المزيد من الطعام في أوقات الصباح الباكر.

سموذي الشاي الأخضر الحار

يعد الشاي الأخضر واحد من أفضل الأغذية الحارقة للدهون، وهذا بفضل احتوائه على مركب منشط لعملية الاستقلاب  يدعى EGCG ، وقد بينت إحدى الدراسات أن عادة شرب أربع أكواب من الشاي الأخضر يومياً قد ساعدت الناس على خسارة أكثر من ستة باوندات خلال ثمانية أسابيع ! فإذا مللت مذاق الشاي الأخضر، فإن هذه الوصفة ممتازة لك، وذلك لاحتوائها على نكهة شطة الفلفل الحارة والليمون وهي أيضاً محلاة بشراب الصبار، كما أنها تمدك بكل فوائد الشاي الأخضر وستحفزك على العمل بنشاط.

 قطع الموز الغطاة بالشوكولا

إن تناول التحلية لا يعني بالضرورة إلغاء قيمة الوجية الصحية !.

إن هذه الوصفة أسهل من تحضير الكعكة المحلاة، فكل ما تحتاجه هو سكينة وميكروويف. يعد الموز مصدراً غنياً بالنشاء المقاوم وهو نوع من الكربوهيدرات الصحية التي تساعدك على حرق السعرات الحرارية وتقليل كمية الطعام الذي تتناوله، وكفائدة إضافية تحتوي الشوكلا المعتدلة الحلاوة على الدهون الصحية التي تزيد من سرعة الاستقلاب.

توست الموز وزبدة اللوز

هذه الوصفة تحتوي على أفضل أطعمة الفطور التي تمتاز بمواصفات الفطور المثالي ألا وهي سرعة التحضير والمذاق اللذيذ، وتلك الأطعمة هي الموز والخبز الأسمر وكلاهما يحتويان على النشاء المقاوم والذي يساعد على تسريع عملية الاستقلاب، بينما تكبح زبدة اللوز شهيتك لاحتوائها على البروتين والدهون الأحادية غير المشبعة.

كل شريحة تحتوي على 280 سعرة حرارية ولكنها تضمن إحساسك بالشبع حتى موعد الغذاء.

الجريب فروت مع العسل و الموز

للمحافظة على الرشاقة عليك بالجريب فروت، فتلك الفاكهة ذات المذاق الاذع تعد مكوناً أساسياً في وصفة سلطة الفواكه الاستوائية هذه، وهي ممتازة للفطور أو كطبق جانبي ملون للغذاء، وأثبتت الدراسات أنها من أفضل الأطعمة لإنقاص الوزن، ولعل ذلك يعود لاحتوائها على الأنسولين وهو هرمون مسؤول عن تخزين الدهون.

تخدعك هذه الفاكهة بالاحساس بالشبع لاحتوائها على أعلى تركيز من الماء مقارنة بأنواع الفواكه الأخرى ( يشكل الماء حوالي 90% من زنها) وكل هذا العصير يملأ معدتك بسرعة ويمنعك من المبالغة في الأكل.

شرحات الدجاج المشوي مع طبق السوكوتاش

طبابة نت - مخاطر رقائق الالمومنيوم

يمكنك أن تحرق 300 سعرة حرارية إضافية كل يوم وذلك فقط من تناول الأطعمة الصحيحة، فشاهد هذا الفيديو وتعلم طريقة تحضير وصفة الدجاج التي تحرق الشحوم والسعرات الحرارية لمساعدتك على تخفيض الوزن بسرعة أكبر، بلإضافة لكونها تستغرك من وقتك 5 دقائق فقط.

الفاصوليا البيضاء و الحمص الأخضر الناعم مع طبق من المقبلات

هل مللت مذاق الحمص الناعم المعلب؟ لاعليك فيمكنك تحضير كمية كافية من هذه الوصفة الجديدة للحمص الناعم بنفسك، و لن تستغرق أكثر من خمس دقائق فقط، وهي ذات مذاق مميز وغنية بالألياف وتتطلب أربعة مكونات: الليمون وزيت الزيتون المفيد لصحة القلب وثوم أخضر وأخيراً وليس آخراً الفاصوليا البيضاء التي تحتوي في الحصة الواحدة منها على حوالي 4 غرامات من النشاء المقاوم.

قدمها مع بعض الخضار النيئة المتجانسة مثل البروكلي لتحصل على المزيد من الألياف والنشاء المقاوم الحارق للدهون من هذه الوجبة الخفيفة المتكاملة.

برغر لحم الديك الرومي المشوي

هذه الوصفة الجديدة تحضك على التقليل من تناول لحم البقر واستبداله بلحم الديك الرومي الذي يعد مصدراً ممتازاً للبروتين قليل الدسم، وهو طعام الحمية المفضل لدى جيليان مايكل “Jillian Michaels” وهي أشهر مدربات الرياضة في برنامج الخاسر الأكبر وأحد العارضات لغلاف مجلة “هيلث”.

تقول جيليان: ” البروتين القليل الدسم يطيل من مدة احساسك بالشبع، فهو يحتوي على أحماض الأمينو التي تعد الدعامة البانية للعضلات”.

سلطة الأرز الشرق أوسطية

هذا الطبق يستغرق 20 دقيقة من وقتك فقط، ويعادل وجبة جانبية، وأيضاً وجبة متكاملة قائمة في حد ذاتها، فهو وفير بالمكونات المغذية العديدة، ولكن عندما يتعلق الأمر بحرق الدهون يكون الحمص أبرزها.

نصف كوب فقط من هذه الحبوب المفيدة – وهو طبق أساسي في مطبخ البحر الأبيض المتوسط ومنطقة الشرق الأوسط – يحتوي على أكثر من غرامين وكمية كافية من البروتين والألياف لتملأ بها معدتك دون أن تشعر بالخمول.

مصدر المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق