ألامن ألسيبراني

أبل تطرح ستة منتجات جديدة في مؤتمرها السنوي بينها آيفون 12

الكاتب :بيان علي عيزوقي
المصدر : www.ibelieveinsci.com

في مؤتمرها السنوي، أعلنت شركة أبل رسميًا عن أول هواتفها الذي يدعم شبكات الجيل الخامس وأحدث هواتف الشركة حتى الآن آيفون 12 القادم بأربعة إصدارات:

  •  آيفون 12 الإصدار القياسي بشاشة 6.1 بوصة.
  •  آيفون12 ميني بشاشة 5.4 بوصة.
  •  آيفون 12 برو بشاشة 6.1 بوصة.
  •  آيفون12 برو ماكس بشاشة 6.7 بوصة.

آيفون 12 برو الجديد (Apple)

وبحسب مراقبين فإن التحديث الجديد يُعد أقوى تحديثات أبل منذ سنوات.

تزامن الكشف عن الهاتف الجديد مع طرح أبل لمنتجات جديدة: هوم بود ميني أو مكبر الصوت الذكي الذي يبدأ سعره بـ 99 دولارًا أميركيًا، وملحقات الشحن اللاسلكي (ماج سيف- MagSafe) لأجهزة وساعات آيفون.

جاء الإعلان في منتصف أكتوبر متأخرًا هذه السنة بسبب جائحة كورونا، إذ اعتادت أبل الإعلان عن هواتف آيفون الجديدة في شهر سبتمبر من كل عام.

آيفون 12 (iPhone 12)

جهاز آيفون 12 (حقوق الصورة: Apple)

جهاز آيفون 12 (حقوق الصورة: Apple)

يأتي جهاز آيفون12 الجديد أيضًا بحواف سلسة وشاشة مسطحة مُطوّرة عن الجيل السابق، إذ استخدمت أبل شاشة من نوع أوليد وبتقنية (سوبر ريتينا إكس دي آر) التي توفر تشبُّعًا أكبر في الألوان، وتدرُّجًا أفضل للون الأسود مع غلاف مقاوم من السيراميك يُغطي الوجه الأمامي، وتُعد تطوُّرًا كبيرًا عن شاشة LCD المُستخدمة في هواتف الجيل السابق آيفون 11.

وتُشير أبل إلى أن غلاف السيراميك الذي يغطي الشاشة الجديدة يضاعف المقاومة أربع مرات أكثر من الشاشات السابقة.

يبلغ قياس الشاشة الجديدة 6.1 بوصة وهي مشابهة لحجم شاشة آيفون 11 السابق.

والجدير بالذكر أن جميع إصدارات آيفون 12 ستدعم شبكات الجيل الخامس خاصةً في الولايات المتحدة، وزُوِّدت جميعها أيضًا بمعالج من نوع A14 بايونيك.

يحتوي هاتف آيفون 12 القياسي على كاميرا مزدوجة بعدستي تصوير فقط، وتُشير أبل إلى أنها تُعطي أداءً أفضل في النهار وفي ظروف الإضاءة العالية.

يتوفر الجهاز الجديد بعدّة ألوان؛ الأزرق والأخضر والأسود والأبيض والأحمر، فيما يبدأ سعره بـ 799 دولارًا أميركيًا.

آيفون 12 ميني (iPhone 12 mini)

جهاز آيفون12 ميني (حقوق الصورة: Apple)

جهاز آيفون12 ميني (حقوق الصورة: Apple)

يأتي إصدار آيفون 12 ميني بشاشة صغيرة نسبيًا يبلغ قياسها 5.4 بوصة لكنه يتمتع بنفس مواصفات الإصدار القياسي لآيفون 12 من المعالج A14 بايونيك إلى الكاميرا الثنائية وحتى غلاف السيراميك الجديد.

يتوفر هذا الإصدار بنفس ألوان الإصدار القياسي لكنه يبدأ بسعر 699 دولارًا أميركيًا.

آيفون12 برو وآيفون 12 برو ماكس (The iPhone 12 Pro and the iPhone 12 Pro Max)

سلسلة آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس (حقوق الصورة: Apple)

سلسلة آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس (حقوق الصورة: Apple)

يُعد إصدارا آيفون 12 برو، وآيفون 12 برو ماكس أحدث جيل من هواتف شركة أبل، وتمتاز بتصميم حديث بحواف مربعة الشكل مشابهة لأجهزة آيباد برو الأخيرة. وتأتي أيضًا بألوان مميزة؛ اللون الفضي واللون الذهبي بالإضافة إلى لون الجرافيت واللون الأزرق المحيطي.

وكما في أجهزة الجيل السابق آيفون 11 وآيفون 11 برو سيحتوي إصدارا آيفون 12 وآيفون 12 برو على شاشة من نوع أوليد بلون أسود أكثر قتامة وتشبعًا أكبر لباقي الألوان في الشاشة باستخدام تقنية غلاف السيراميك الجديد.

يأتي إصدار آيفون برو ماكس بأكبر شاشة عرض طرحتها أبل على الإطلاق وتبلغ 6.7 بوصة، في حين تبلغ شاشة عرض آيفون 12 برو 6.1 بوصة فقط.
زُود الإصداران أيضًا بمعالج أبل الجديد A14 بايونيك الذي يوفر أداءً أفضل واستهلاكًا أقل للطاقة، وزوِّد بكاميرا ثلاثية بعدسة عريضة وعدسة واسعة الزاوية (ألترا وايد) وعدسة لتصوير العمق بإمكانية تقريب بصري حقيقي 4X للآيفون 12 برو و 5X للآيفون 12 برو ماكس، وسيعمل الإصداران بتقنية تصوير فيديو دولبي فيجين HDR.

يحتوي آيفون 12 وآيفون 12 برو على مستشعر ليدار (LiDAR) مدمجًا مع كاميرا العمق، وهي تقنية استشعار عن بعد تساعد في إنشاء خريطة عمق للمشهد عبر الليزر، ومن ثم تساعد في التقاط الصور والفيديو والواقع المعزز.

ويحتوي إصدارا آيفون برو وبرو ماكس على ذاكرة تخزين داخلي تبدأ من 128 جيجا بايت ويبدأ سعر آيفون12 برو بـ 999 دولارًا أميركيًا، فيما يبدأ سعر آيفون 12 برو ماكس بـ 1099 دولارًا أميركيًا.

مكبر الصوت الذكي هوم بود ميني (HomePod mini)

هوم بود ميني 2020 (حقوق الصورة: Apple)

هوم بود ميني 2020 (حقوق الصورة: Apple)

أعلنت أبل في نفس المؤتمر أيضًا عن إصدار جديد من مكبر الصوت الذكي (هوم بود) تحت اسم (هوم بود ميني) وبسعر يبدأ بـ 99 دولارًا أميركيًا.

أطلقت أبل أول نسخة من هذه الأجهزة في عام 2017، ومن اسم الجهاز الجديد نستنتج أنه نسخة مُصغرة عن الجهاز الأصلي وبشكل كروي أكثر، ويمتاز بنظام إنتركوم (İntercom) الذي يتيح للمستخدمين إمكانية إرسال الرسائل والإشعارات لأجهزة أبل الأخرى داخل المنزل.

يوفر الجهاز الجديد صوتًا مُحيطيًا بدرجة 360، إذ تبقى درجة الصوت ثابتة مهما كانت المسافة بين المستخدم والجهاز داخل المنزل، وسيكون متوافقًا مع منصة iHeartRadio ومنصة TuneIn ومنصة Radio.com ومنصتي Pandora وAmazon Music، ويُعد هذا التوافق علاجًا رئيسيًا لمشكلةٍ واجهت الإصدار الأول.

ملحقات الشحن اللاسلكي (MagSafe accessories)

صورة توضيحية (حقوق الصورة: Apple)

صورة توضيحية (حقوق الصورة: Apple)

آخر ما أعلنت عنه أبل في المؤتمر كان مجموعة من الملحقات الجديدة والشواحن التي تعمل بتقنية ماج سيف التابعة لنفس الشركة.

تُثبَت ملحقات ماج سيف في الجزء الخلفي من جهاز الموبايل وتستخدم مغناطيسًا موجودًا في الجسم الداخلي للهاتف مع لفيفة (وشيعة) الشحن اللاسلكي الملتصقة به مع شاحن مزدوج يمكنه شحن جهاز آيفون وساعة أبل معًا، وتقول أبل: «إن التقنية الجديدة قابلة للتركيب على أجهزة أخرى غير أجهزة أبل».

أما ملحقات ماج سيف الأخرى فتتضمن محفظة خفيفة يمكن أن تُلصق بالجزء الخلفي من هواتف آيفون الجديدة.

اقرأ أيضًا:

كل ما تود معرفته عن هاتفي جالاكسي نوت 20 ونوت 20 ألترا من سامسونج

كل ما تود معرفته عن سلسلة هواتف هواوي الرائدة الجديدة P40

ترجمة: بيان علي عيزوقي

تدقيق: روان أبوزيد

التصنيف: تكنولوجيا

المصدر

لقراءة المقال من المصدر الاصلي اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى