ألامن ألسيبراني

دراسة: 66% يعتقدون أن “فيسبوك” أقل وسائل التواصل الاجتماعي أمانًا

الكاتب :سارة طارق
المصدر : www.tech-mag.net

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

في عام 2020 اتجهت أنظار كل المهتمين بعالم التكنولوجيا نحو تطبيق الفيديوهات الشهير “تيك توك”، وحاولت الحكومة الأمريكية حظر الخدمة. لكن يبدو أننا طوينا الصفحة حول هذا الذعر الأخلاقي الآن بعد أن تم تجنب البيع الإجباري للتطبيق. إذًا ما هي منصة التواصل الاجتماعي التي يُعتقد أنها الأقل أمانًا هذه الأيام؟

أجرت جامعة نيو ساوث ويلز سيدني دراسة استقصائية لمعرفة تطبيق الوسائل الاجتماعية الذي يُعتقد أنه الأقل أمانًا من قِبل الجمهور، واستطلعت الجامعة آراء مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا، واكتشفت أن الناس يعتقدون أن تطبيق “فيسبوك” أقل جدارة بالثقة من تطبيق “تيك توك”.

فعندما سُئل الجمهور عن التطبيق الذي يمثل أكبر المخاطر الأمنية، كان 66% من المشاركين قلقين على وجه التحديد بشأن “فيسبوك”، والمخاطر الامنية التي تتعلق بـ “تيك توك” وصلت إلى 59%، يليه “إنستجرام” بنسبة53%، و”سناب” 50%، يليه “تويتر” 47%، ثم”يوتيوب” 40%، وأخيرًا “لينكد إن” 37%.

جدير بالذكر أن سمعة تطبيق “فيسبوك” قد تتضرر بنسبة 57% من المشاركين الذين قد  تعرضوا للاختراق أو اختراق البيانات بطريقة ما. وبالمقارنة أبلغ 38% من مستخدمي “إنستجرام” و32% من مستخدمي “تويتر” عن حدوث انتهاكات أمنية، بينما أبلغ 12% فقط من مستخدمي “تيك توك” عن الشيء نفسه.

اقرأ أيضًا:

أسهل طريقة لتصدير بياناتك والتبديل إلى مدير كلمات مرور مجاني

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

لقراءة المقال من المصدر الاصلي اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى