الدفاع و الامن

الطائرات المسيرة التركية سببت “صدمة” للجيش الألماني

الكاتب :شيرين مشنتف
المصدر : sdarabia.com

طائرة “أنكا” التركية من دون طيار في جناج شركة TAI خلال معرض باريس للطيران الذي أقيم في حزيران/يونيو 2017 (الأمن والدفاع العربي)

كتبت صحيفة “فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ” الألمانية في مقالة نشرتها في 8 نيسان/أبريل الجاري أن تدمير الطائرات المسيرة القتالية التركية أكثر من 190 دبابة في إقليم قره باغ الأذربيجاني، سبب صدمة لدى الجيش الألماني، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وذكرت الصحيفة أن إنجازات المسيرات التركية في أذربيجان أجبرت الجيش الألماني على اتخاذ تدابير جديدة، مضيفة أن وزارة الدفاع الألمانية أقرت بعجز أنظمتها الدفاعية الجوية في التصدي للمسيرات القتالية.

وأشارت إلى أن وزيرة الدفاع الألمانية، أنغريت كرامب – كارنباور، أعدت بعض المقترحات لإعادة تصميم أنظمة الدفاع الجوية بشكل كامل من أجل تجاوز هذه المعضلة.

وبحسب الصحيفة، بيّنت المقالة أن ألمانيا لم تخضع منذ 2013 أنظمة دفاعها الجوي لأي تحديث لعدم الحاجة، مشددة أن أنظمة الدفاع الألمانية بحاجة إلى تحديث عاجل بسبب تهديدات الهجوم المحتملة للمسيرات القتالية. وأضافت أن “القوات المسلحة ليست في حالة جيدة، ومع ذلك، فقد كان مفاجئا أن الجيش الألماني اعترف بأنه عاجزا تقريبا أمام هجمات الطائرات من دون طيار”.

ولفتت المقالة إلى أن ألمانيا بحاجة ملحة لتحديث بطاريات باتريوت الأميركية على أراضيها، ما سيكلفها 600 مليون يورو، مشيرة إلى أن وزارة الدفاع الألمانية لديها حاليا خطط لنظام دفاع جوي ألماني حديث “TLVS” بقيمة تزيد عن 13 مليار يورو.

(function(d, s, id){
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “https://connect.facebook.net/ar/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

لقراءة المقال من المصدر الاصلي اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى