الدفاع و الامن

سلاح الجو الإسرائيلي يُجري مناورات عسكرية مشتركة هي الأولى من نوعها

الكاتب :شيرين مشنتف
المصدر : sdarabia.com

طائرة إسرائيلية من دون طيار من طراز Hermes 900 جاهزة للتحليق بالقرب من الحدود الإسرائيلية السورية، في 29 نوفمبر 2016 في مرتفعات الجولان التي ضمتها إسرائيل (AFP)

أجرى الجيش الإسرائيلي خلال الأسبوعين الماضيين مناورات عسكرية مشتركة هي الأولى من نوعها، وفق ما جاء في تقرير مطول لصحيفة “معاريف” العبرية في 22 تموز/يوليو الجاري بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك.

ووفقاً للصحيفة، استضاف سلاح الجو الإسرائيلي لأول مرة في بلاده، مناورات عسكرية مشتركة لتشغيل طائرات دون طيار، بمشاركة أميركا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا، مشيرة إلى أن التدريبات العسكرية المسماة بـ”Blue Guardian”، استمرت لمدة أسبوعين كاملين، خاصة بمناورات طائرات دون طيار، هي الأولى من نوعها، ضمت تحليق لطائرات هيرمس 450 الإسرائيلية المسيرة.

وأجرت الدول الأجنبية المشاركة مناورات على سيناريوهات مختلفة، أهمها دعم القوات البرية وجمع المعلومات الاستخباراتية، ومهام الاستطلاع المختلفة، فضلا عن التعاون مع مختلف القوات أثناء التحليق في الجو، وهي مهام استراتيجية أو تحتل مكانة استراتيجية لإسرائيل.

وبحسب سبوتنيك، نقلت الصحيفة عن لسان الجنرال الإسرائيلي، أمير لازر، قائد القوات الجوية في بلاده، أن هذه المناورات العسكرية المشتركة هي الأولى من نوعها حول العالم، خاصة وأنها تتعلق بطائرات دون طيار، وذلك كون بلاده رائدة في مجال الطائرات دون طيار.

لقراءة المقال من المصدر الاصلي اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى