الدفاع و الامن

الطيف تبدأ المرحلة الأخيرة لتزويد آليات القوات المسلحة الإماراتية بأنظمة L3 Harris

الكاتب :أغنس الحلو
المصدر : sdarabia.com

شركة الطيف الإماراتية

أغنس الحلو

وقعت شركة الطيف، المزود لخدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة للمعدات العسكرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، عقداً مع شركة L3Harris للتكنولوجيا الأميركية، والمتخصصة في ابتكار تكنولوجيا الطيران والدفاع العالمي.  

وهذا العقد الأخير سيسمح للشركة الإماراتية، المنضوية ضمن مجموعة إيدج، إتمام المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع الذي بدأته لتزويد أليات الأسطول البري الإماراتي بأنظمة الإتصالات التي تنتجها L3 Harris  الأميركية.

تبلغ قيمة الاتفاقية 47 مليون درهم إماراتي، وتكلف بموجبها شركة الطيف بتقديم خدمات إدارة البرامج والهندسة للمرحلة الثالثة من مشروع تكامل أنظمة L3Harris الذي يُجرى على أسطول آليات القوات المسلحة الإماراتية. ويشمل نطاق الاتفاقية التصنيع والمساعدة على تصميم الدعامات وتركيبها وفقاً لمعايير شهادة أيزو 9001 في أنظمة إدارة الجودة وشهادة أيزو في أنظمة إدارة الصحة والسلامة المهنية ومعايير تنظيمية أخرى. ويتكون المشروع من ثلاث مراحل مستمرة منذ عام 2014.

ورداً على سؤال الأمن والدفاع العربي، حول تفاصيل العقد الموقّع بين الشركتين، أجاب سيف الدهباشي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الطيف، “تعد شركة الطيف الشركة المزودة الرائدة لخدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة والدعم الشامل طوال دورة الحياة للمنصات البرية. تعمل الشركة كشريك استراتيجي مع القوات المسلحة، وتتولى مسؤولية عمليات الصيانة والدعم والجاهزية الفنية لجميع المركبات المدولبة والمجنزرة للقوات المسلحة.”

واعتبر الدهباشي أن خبرات الشركة لا تقتصر على مركبة معينة، وأكّد جاهزية الطيف لتقديم أكثر خدمات الصيانة تعقيداً وشمولية وتميزاً على صعيد الجودة ضمن محفظة شاملة ووفق جداول زمنية صارمة بهدف تعزيز جاهزية وتوفر المركبات والأصول الأخرى.

وأضاف الدهباشي في كلام خاص للأمن والدفاع العربي، ” تعتبر أنظمة C4I ركيزة لكل مهمة، حيث تمنح القادة الإدراك والوعي الضروري للظروف المحيطة بهدف إدارة العمليات والتواصل بأمان. وتركز أنشطتنا في هذا المجال على الدمج والصيانة. وإن شركاءنا في شركة L3 Harris هم أفضل من يتحدثون عن تفاصيل ومواصفات الأنظمة.”

بدأ المشروع بين الطيف  L3 Harris ذو الثلاث مراحل في نهاية العام 2014 بقيمة إجمالية بلغت 70 مليون درهم. ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الأخيرة منه في منتصف العام 2022.

تقدم شركة الطيف خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة منذ 14 عاماً، وتوفر الشركة الجاهزية التشغيلية الكاملة، والتي تعتبر ميزة حاسمة في بيئة القتال الحالية، وذلك من خلال الخدمات المرنة لأدارة عمليات الصيانة والتطوير وسرعة الاستجابة للاحتياجات المتغيرة.

وتشمل خدماتها الإصلاح والصيانة والعمرة للمعدات البرية وإدارة سلسلة التوريد والتدريب الفني.

وقال الدهباشي للأمن والدفاع العربي حول العقد الموقّع مع L3 Harris ” نحن فخورون بالتعاون مع L3 Harris، ونؤمن بأن هذا التعاون سيعود بالفائدة على شركائنا الموثوقين وأصحاب المصلحة. ونحن نبذل جهودنا لتلبية متطلبات الدولة مع وجود رؤية مميزة في مجالات الصيانة والإصلاح والعَمرة، والدمج، والتدريب الفني، وإدارة سلاسل التوريد. “

ورأى بأن جهود الشركة في هذا المجال ستخلق مزيداً من الفرص في المستقبل وستفتح أمام الشركة أبواباً جديدة للنمو.

وقال جون كونيغ، نائب الرئيس والمدير العام لأنظمة الاتصالات العالمية لدى L3Harris: “تواصل الطيف تعاونها البارز مع شركة L3Harris والقيادة العامة للقوات المسلحة. وساهمت معرفتهم الشاملة وخبرتهم الواسعة في العمل مع القوات المسلحة الإماراتية في نجاح البرنامج عموماً”.

وتنتج L3Harris، إحدى أكبر مقاولي الدفاع في العالم، أنظمة للقيادة والتحكم والاتصالات وأجهزة الكمبيوتر والدفاع الإلكتروني والقتال وحلول الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع للاستخدامات الدفاعية والتجارية.

أما فيما يتعلّق بمشاريع الشركة المستقبلية في الإصلاح والعمرة، فأجاب الدهباشي، “تهدف رؤيتنا إلى أن نصبح مركزاً رائداً في التميز في دعم دورة الحياة الشاملة للأنظمة الدفاعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونتطلع قُدماً إلى توسعة نطاق أعمالنا عبر توفير الدعم في الصيانة والدمج لدول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا. ونحن نعمل حالياً على مشروع خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة مع القوات الجوية والدفاع الجوي. “

لقراءة المقال من المصدر الاصلي اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى