الدفاع و الامن

المقاتلات الصينية تتألق في معرض دبي للطيران 2019

الكاتب :admin
المصدر : www.cc-cis.com

كشف في معرض دبي للطيران 2019 لأول مرة عن الطائرة المقاتلة J-10CE في معرض جوي أجنبي كبير. وتعتبر الطائرة J-10CE الطراز الخاص للتصدير للمقاتلة J-10C. وفي معرض دبي، تم الكشف عن بعض المميزات التكتيكية والتقنية لها، بما في ذلك طول الطائرة الكاملة، وامتداد جناحيها، والحد الأقصى لعدد طيران حد الماخ، ونصف قطر الرحلة وغيرها. وانطلاقا من هذه المعايير، فإن مؤشرات الأداء الشاملة للمقاتلة طراز J-10CE في نفس مستوى المعاير الحديثة لرافال طائرة مقاتلة فرنسية، وطائرة F-16V في الولايات المتحدة، ومقاتل “Eagle” E في السويد. كما أن سعر الجانب الصيني عادل نسبيا، وليس هناك أي شرط سياسي، وقبل أن تصبح المقاتلة الشبح شعبية، هناك قدرة تنافسية قوية نسبيا في السوق الدولية.

L-15B طائرة صينية جديدة خفيفة مخصصة للتدريب القتالي ضمن المجموعة الأولى في العالم

عرضت مجموعة صناعة الطيران الصينية في معرض دبي للطيران 2019 أيضا مقاتلة L-15B طائرة صينية جديدة خفيفة مخصصة للتدريب القتالي. قال الخبراء إن لطائرة L-15B سمتان رئيسيتان، الأولى هي حسن القدرة التنقلية، والثانية هي المعدات المحمولة جوا المتقدمة. ويضيف الخبراء، أنه في عالم الطائرات المدربة المتقدمة، يجب أن تكون سلسلة L-15 في المرتبة الأولى في المجموعة الأولى.

سلسلة طائرات الهليكوبتر

تعتبر الطائرة المروحية الهجومية جي ـ 10ME أكثر اهتماما في مجال الطائرات المروحية. وإن جي -10ME هي طراز موجه للتصدير يتم تعديله بشكل مناسب على أساس النوع الأساسي جي ـ 10، وهي المروحية متوسطة الحجم ذو 6 أطنان يمكن تزويده بمجموعة متنوعة من الأسلحة الموجهة بدقة من الجو إلى الأرض ومن الأرض إلى الأرض مع القدرة القتالية ليلا. ومن منظور النموذج المعروض، فإن التحسينات هو إضافة دروع واقية لأجزاء مهمة، ويمكن مكافحة هجمات الأسلحة الخفيفة بشكل فعال. بالإضافة إلى ذلك، تم تزويد أنظمة الحرب الإلكترونية المضافة مثل تحذيرات اقتراب الصواريخ، وإمكانية أيضًا حمل مقصورة الحرب الإلكترونية أسفل الجناح القصير، لتحسين قدرات الاختراق.

وعرض الجانب الصيني في المعرض أيضًا الطائرات المروحية العسكرية جي9WE-، مثل المروحية المسلحة جي 9DE-، والمروحية المضادة للغواصة جي-9EC، وغيرها من المروحيات العسكرية ذات مستوى 4 أطنان. ويمكن للجانب الصيني توفير الطائرات المروحية بسلسلة جي- 8 ذات مستوى 13 طنا، والطائرات المروحية المسلحة جي- 11E ذات مستوى 2 طن وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، تم عرض نموذج طائرة المروحية بدون طيار U8EW في دبي.

وقال الخبراء إن الصين يمكن أن توفر مجموعة كاملة ومتطورة نسبياً من الطائرات المروحية، ويمكن القول إن صناعة الطائرات المروحية دخلت عالم الحرية تدريجيًا، مما يعكس التقدم الهائل الذي حققته صناعة الطائرات المروحية الصينية في السنوات الأخيرة، وهذا أيضًا مظهر مهم للقوة الإجمالية لصناعة الطيران.

لقراءة المقال من المصدر الاصلي اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى